تدريب المحاضرة السادسة | الفن العالمي

 عقد من التغيير الهائل في عالم الفن وما بعده ، شهدت التسعينيات اضطرابات دراماتيكية في جميع المجالات ، من الهيمنة الثقافية المتزايدة للغرونج إلى الثورة التكنولوجية التي أدخلتها الإنترنت - بغض النظر عن تحول الحدود الجيوسياسية بعد تفكك الاتحاد السوفيتي الاتحاد والاتحاد اليوغوسلافي ، والحروب الأهلية الوحشية المستعرة في جميع أنحاء أفريقيا. وربما قبل كل شيء ، الدمار الذي لا يمكن تصوره والذي أحدثته أزمة الإيدز التي طال تجاهلها. لقد كان عقدًا في تدفق هائل ، وهذا ، بالطبع ، انعكس في الفن الذي تم صنعه في ذلك الوقت. للاحتفال بمعرض المتحف الجديد "NYC 1993: Experimental Jet Set، Trash and No Star" (برعاية ماسيميليانو جيوني) ، استعرضنا بعض الطرق التي شقت بها اضطرابات العصر طريقها إلى الفن المعاصر.

Art Club 2000, Untitled (Times Square/Gap Grunge I) (1992-93)

افتتحت مؤسسة DESTE مساحتها الجديدة في Neo Psychico ، أثينا بمعرض أقيم في ثلاثة أجزاء بعنوان Global Vision: New Art from '90s. يعرض مقتنيات حديثة من مجموعة داكيس جوانو ، ويعكس العرض الاتجاهات الفردية للفن في التسعينيات. يتضمن الجزء الأول من العرض أعمال نيكوس شارالامبيديس وكشو وكريس أوفيلي وينكا شونيبار وجوسلين تايلور وكارا ووكر.


بالاقتراض من التقاليد المحلية والثقافة العالمية ، فإن العديد من الفنانين في Global Vision هم من أصل غير غربي وقد ابتكروا أساليبهم الفريدة لتشكيل جسر بين الذات والعالم ، بين الخاص والعام. استفاد آخرون من تجاربهم الغربية والحضرية لإنشاء أعمال تستكشف علاقة الفن بوسائل الإعلام وثقافة البوب وأسلوب الحياة الحضري.


يهدف اختيار هذه الأعمال إلى عكس تعددية اللغات والتنوع الثقافي الذي يميز فن أواخر التسعينيات. يهدف العرض إلى فحص كيفية قيام الفنان ببناء عالم داخلي يتجاوز في نفس الوقت الحدود الجغرافية والوطنية بالإضافة إلى مسائل الساعة. تثار قضايا الهوية الفردية والجماعية ، والتراث الاستعماري والوطني ، والتهجين والتجانس ، والعالمية والمحلية ، في محاولة لتحفيز الحوار بين الثقافات مع التأكيد على التعبير عن الذات.

المراجع

https://www.artspace.com/magazine/art_101/art_market/the_art_world_in_the_90s-5912

https://deste.gr/exhibition/global-vision-new-art-from-the-90s-part-i/

Comments

Popular posts from this blog

تدريب المحاضرة الثالثة | مفهوم الهوية في الحركة التشكيلية اللبنانية